• ×

12:57 صباحًا , الأحد 24 سبتمبر 2017

لم اجد ريال في بيتنا فتغيبت عن المدرسه ثلاثه ايام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.

احبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
ساكتب لكم ببساطه وبعيدا عن التكلف وانتقاء المصطلحات ليكن حديث من القلب الى القلب . عن حدث في حياتي قد عايشه الكثير من رفاقي هنا, حدث واقعي ليس ضرب من الخيال.

لعلكم تجدون فيه اجابه لكثير من التساؤلات الغائبه في حياتكم الحاظره.وما نعايشه ونلامسه من يسروخيرونعمه في هذه الايام بعد العسروسنينه..
......احبتي طلب مني ومن زملائي في المدرسة الابتدائيه مدرسة عبدالرحمن الداخل. المشاركه في حمله كان اسمها انذاك (ادفع ريالا تنقذ عربيا) تخص الشعب الفلسطيني. حيث كان يسلم للمدرسه دفتر شيكات بقيمة ريال لكل ورقه فيه لمساهمة الطلاب والمعلمين فيه . اي تدفع ريال وتاخذ شيك او سند مكتوب عليه العباره السابق ذكرها وكل وما يقدر عليه..

لن اطيل عليكم., دفع البعض منا والبعض تاخر لقلة ماباليد في حينه و كان اكثر المدرسين في مدرستنا من الجاليه الاردنيه والفلسطينيه وكانوا حريصين على جمع المبلغ.

وكان للمعلم هيبه في ذلك الزمن .اتمنى ان تعود هيبة المعلم انذاك لمعلم الحاظر. على كل حال .
انا كنت احد الطلبه المتاخرين في الدفع لعدم وجود( الريال في بيتنا) ومن الخوف لم اذهب للمدرسه اليوم التالي الذي كان محددا للدفع من الجميع. , وصادف يوم الخميس فتغيبت الخميس والجمعه والسبت حيث كان( يوم الخميس يوم دراسي )

وكانت العطله يوم واحد وهو( يوم الجمعه). وذلك امل في العثور على الريال المطلوب للمدرسه ولن اذهب للمدرسه بدون الريال . بحثت معي الجده رحمت الله عليها عن سلف ريال من احد الاقارب او الجيران فلم تجده ..وبعد ان انقطع الامل . وقبل غروب يوم السبت جاء الفرج من الله فجائت لنا احدى الجارات اسال الله ان يلبسها ثوب الصحه والعافيه وان يجعله في موازين حسناتها.تبشر جدتي بالريال المطلوب ..فعمت الفرحه بيتنا كله وكنت اشدهم فرحا ولم انام من شدة الفرح ..

واصبحنا واصبح الملك لله وذهبت للمدرسه وبيدي الريال مستعرض به امام الزملاء لاسلمه للمعلم واخذت السند بكل فخر واعتزاز..

.اليوم ولله الحمد اصغر العيال يذهب وفسحته 5ريال.!!!

احبتي قولوا معي الحمد لله رب العالمين....فمهما اعطينا وقدمنا فنحن مقصرون.
اللهم ادم علينا نعمة الامن والايمان وادم علينا سترك ونعمتك وعافيتك . واحفظ لنا قيادتنا ووطننا من كل باس ومكروه . ان استحسنتم واستطعمتم ماكتب فهذا هوالمراد .وان وجدتم الاخلال والاقلال فمنكم المزاد.. والسلام عليكم .من مدونة محبكم عبدالله

بواسطة : عبدالله بن معتق الاسمري
 1  0  9.5K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-19-2013 12:18 مساءً المشرف العام :
    بارك الله فيك وجزاك خيرا
صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***